Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

الفرق بين مصادر الطاقة المتجددة والغير متجددة في هندسة نظم الطاقة في تركيا

إن هذا الموضوع ذا صلة عميقة ووطيدة بحياة الإنسان، لهذا سأقوم بكتابة ما يوفقني الله له، ولعلي أتمكن من كتابة معلومات كافية وملمة بكل جوانب هذا الموضوع ،فبعد أن أبحرنا في رحلات سابقة إلى شواطئ تخصص هندسة نظم الطاقة في تركيا هذا التخصص الهام جداً في مجتمعنا المعاصر ، لذا ما رأيكم أن نتطرق أكثر في هذا التخصص المفيد ، لنتعرف على بعض جوانبه ونبين الفرق بين مصادر الطاقة المتجددة والغير متجددة في تخصص هندسة نظم الطاقة في تركيا .

تخصص نظم الطاقة :

إن هندسة الطاقة أو هندسة أنظمة الطاقة هى أحدى فروع الهندسة التى تتعامل مع توليد ونقل أشكال الطاقة المختلفة بصورة فعالة وأمنة ومجدية إقتصادياً، بحيث يمكن إستخدامها فى كافة مجالات الصناعة المختلفة، وهندسة الطاقة أصبحت مجال دراسي هام فى الأونة الأخيرة نظراً لتنامي الإحتياج للطاقة وأصبح البحث عن أشكال أخرى متجددة للطاقة ضرورة إقتصادية.

نبذة عن تخصص الطاقة المتجددة والغير متجددة :

هل سألت نفسك يوماُ عن أهمية الطاقة التي تأتي من الشمس والماء والرياح ؟ ، هل خطر في بالك أن الطاقة أصبحت من أهم التخصصات التي تدرس في الجامعات ؟ ،لا تقلق سنجيب لك في هذه المقالة على كل تساؤلاتك وسنعرفك هل هذا التخصص يناسبك أم لا ؟ ، في البداية إن الطاقة هي القوى التي تؤدي إلى إنجاز أمر ما ،وهي كمية فيزيائية يمكن تحويلها إلى مادة والعكس صحيح.

اقرأ ايضا : دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا

ما رأيكم أن نتطرق الاّن إلى الفرق بين الطاقة المتجددة والغير متجددة ؟

الفرق بين الطاقة المتجددة والطاقة الغير متجددة

وهنا نطلعكم على الفرق بين مصادر الطاقة المتجددة والغير متجددة في هندسة نظم الطاقة في تركيا :

يُفضّل حاليًا استخدام الطاقة المتجددة على استخدام الطاقة غير المتجددة، إذ إنها تتجدد بسرعة، بحيث تكون قد استُبدلت كليًا بحلول الوقت الذي استخدمت فيه بعكس الطاقة غير المتجددة، ويمكن تلخيص الاختلافات بين الطاقة المتجددة وغير المتجددة في مجموعة من النقاط وهي كالآتي:

الموارد المتجددة يمكن استخدامها مرارًا وتكرارًا مع عدم نفاذها، أما الموارد غير المتجددة تستخدم لفترات زمنية محدودة، الموارد المتجددة لها معدل تحلل أعلى من معدل استهلاكها، أما الموارد غير المتجددة لها معدل استهلاك أعلى من معدل تحللها، مصادر الموارد المتجددة قابلة للتحلل الحيوي وكمياتها غير محدودة أما مصادر الموارد غير المتجددة فهي المعادن والمصنوعات البشرية، تعتبر الموارد المتجددة صديقة للبيئة بسبب الانبعاث الكربوني المنخفض لها، بعكس الموارد غير المتجددة ذات الانبعاث الكربوني العالي والتي لها تأثيرات خطيرة على البيئة، تكلفة صيانة الموارد المتجددة تكون عالية، أما الموارد غير المتجددة تكون تكلفة صيانتها منخفضة نسبيًا، الحاجة إلى مساحات كبيرة من الأرض من أجل تركيب محطة توليد للطاقة المتجددة، بينما محطات توليد الطاقة غير المتجددة تحتاج إلى مساحات أقل.

اقرأ ايضا : أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا

ما رأيكم أن نطلع الاّن على التخصصات الاّخرى التي يتفرع منها تخصص نظم الطاقة في تركيا ؟

تخصصات يتفرع منها تخصص نظم الطاقة في تركيا :

قد يهمك : أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا

من خلال ما ذكرت في هذا الموضوع، يتضح مدى أهمية هذا الموضوع حيث الفرق بين مصادر الطاقة المتجددة والغير متجددة في هندسة نظم الطاقة في تركيا، وأنه من الموضوعات التي لها تأثير كبير في حياتنا، لذلك يجب علينا الاهتمام به حتى نرتقي ونتقدم في كل حياتنا.

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى.فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية، تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. تقديم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين