Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

نظام دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا

ما رأيكم أن نطير بكم اليوم في رحلة ممتعة ومفيدة ، لنتعرف على نظام دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا فهذا التخصص الهام هو أحد فروع الهندسة التي تتزايد أهميتها مع التطور التكنولوجي والتقني الذي يعيشه العالم،كما يحتاج مهندس نظم الطاقة إلى مواصفات خاصة لتمكنه من التعامل مع هذا التخصص الهام ، لذا نحن اليوم بصدد عرض نظام دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا ، حتى نيسر الطريق على الراغبين في هذا التخصص في تركيا .

ولكن في البداية دعونا نتعرف على تخصص هندسة نظام الطاقة في تركيا عن قرب

هندسة نظم الطاقة في تركيا :

هندسة نظم الطاقة هي أحد فروع الهندسة التي تتزايد أهميتها مع التطور التكنولوجي والتقني الذي يعيشه العالم ، ويهتم ذلك التخصص بدراسة سبل توليد ونقل أشكال الطاقة المختلفة بصورة فعالة لتؤدي مهمتها بأمان ، كما أن نظم الطاقة هو تعبير شامل لصور الطاقة المتنوعة التي يمكن استخدامها في كافة مجالات الصناعة المختلفة،ونظراً لتنامي الاحتياج للطاقة وأهمية البحث عن أشكال أخرى متجددة للطاقة، أصبحت دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا من الدراسات العصرية ومن أهم التخصصات المطلوبة في أسواق العمل.

اقرأ ايضا : أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا

أما الاّن فقد حان وقت وجهتنا الأساسية حيث نظام دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا

نظام دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا :

تستمر الدراسة على مدار أربعة سنوات وتختتم بمشروع تخرج يقوم من خلاله الطلاب بشكل فردي أو جماعي بالعمل على إعداد بحث علمي متكامل حول أحد الموضوعات المتعلقة بهندسة نظم الطاقة وتشمل موضوعات البحث عن مصادر متجددة للطاقة وسبل تحقيق أقصى استفادة من الطاقة الشمسية .

تشمل دراسة هندسة نظم الطاقة :

المواد الدراسية المُتعلقة بدراسات الطاقة المتجددة، ودراسات خواص السوائل، وكل ما يتعلق بالطاقة المتجددة وغير المتجددة بصفة عامة، ودراسات في الاقتصاد، بالإضافة إلى دراسة سبل التحكم فى الطاقة وقياسها، وإمكانية تقليل الضرر الناتج عن أنواع الطاقة التي تسبب التلوث البيئي.

اقرأ ايضا : دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا

أما الاّن فما رأيكم أن نتعرف على طبيعة عمل مهندس نظم الطاقة ؟

طبيعة عمل مهندس نظم الطاقة :

تعتبر هندسة الطاقة مهنة محدثة باعتبارها كانت فرع ثانوي لهندسة الكهرباء قبل أن تصبح اختصاصاً بحد ذاته،إذ يعمل مهندس الطاقة أو ما يعرف بمهندس أنظمة الطاقة ضمن مجال واسع في هندسة الطاقة حيث يتضمن عمله القيام بتصميم و تطوير شبكات الطاقة الفعالة للطاقة المتجددة و أنظمة استخدامها و يقوم بتطبيق طرق لدمج تكنولوجيا الطاقة المتجددة، كما يعمل مهندس الطاقة في القطاع العام، و عادة ما يكون مسؤولاً عن صيانة مكونات الشبكة التي تعمل على تحويل مختلف أشكال الطاقة إلى كهرباء، ويقوم بإدارة أي من أنظمة هندسة الطاقة الثلاثة الفرعية والتي تتضمن نظام التوليد الفرعي أو نظام الانتقال الفرعي أو نظام التوزيع الفرعي، كما يُعتبر مسؤولاً عن الأدوات الكهربائية المتصلة بالأنظمة و التي تتضمن المحولات والمولدات و الموتورات، وعادة ما تتمحور واجبات مهندس الطاقة حول التأكد من أن جميع الأدوات تعمل بالشكل الأمثل، و يتوجب عليه أن يعمل تبعاً لأنظمة الأمان.

عادة ما يكون مهندس الطاقة مسؤولاً عن التأكد من عمل الشبكات و من أن جميع العناصر المتضمنة المولدات و التوربين و المضخات و أنظمة تبريد الهواء و مبدلات الحرارة تعمل بشكل جيد و مطابقة لأنظمة الأمان و لمعايير الجودة، وعند تركيب الأنظمة الجديدة يقوم المهندس بالحسابات التفصيلية و التحليلات لتحديد مواصفات و معايير التشييد أو التركيب أو الصناعة.

أما الاّن فقبل نهاية وجهتنا فما رأيكم أن نتطرق إلى فرص العمل الخاصة بهذا التخصص ؟

فرص العمل :

يمكن لخريجي كلية هندسة نظم الطاقة العمل في الكثير من المناطق الحيوية والهامة
في جميع أنحاء العالم، ومنها :

  • محطات توليد الطاقة
  • الشركات الصناعية الكبرى
  • شركات إنتاج ونقل الغاز الطبيعي

ويحصل مهندس الطاقة على راتب سنوي عالي ويتزايد هذا الراتب وفقًا لخبرة المهندس وكفاءته في العمل وقدرته على تحمل ضغط العمل.

قد يهمك : تكاليف الجامعات الخاصة التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا

وبعد كل ما كتبت، وكل ما عبرت به في هذا الموضوع فإني أعجز أن أعطي هذا الموضوع حقه، ولكن هذا ما تذكره العقل، وما وصلت إليه البصيرة، من معلومات في هذا الموضوع المهم الذي انحنت لأهميته الجباه،حيث نظام دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا على متن شركة الطلاب الدوليين في تركيا.

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى.فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية،تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. تقديم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين