Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا

إن الحديث في مثل هذا الموضوع يجعلنا نتحدث بكل جديه واهتمام لأن هذا التخصص من التخصصات الهامة جداً في عصرنا، وما سأقوم بعرضه في الأسطر القادمة ما هو إلا نقطة في بحر هذا الموضوع لذا سأبدء مستعينًا بالله بسم الله الموفق ، فبعد أن خضنا رحلات سابقة حيث تخصص هام ألا وهو تخصص هندسة نظم الطاقة ، فما رأيكم أن ننطلق اليوم حيث أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا ليستطيع الطالب المفاضلة وأختيار الأنسب له .

ولكن في البداية دعونا نتعرف على تخصص هندسة نظم الطاقة ومميزات دراستها في تركيا..

هندسة نظم الطاقة في تركيا :

هندسة نظم الطاقة هي أحد فروع الهندسة التي تتزايد أهميتها مع التطور التكنولوجي والتقني الذي يعيشه العالم ، ويهتم ذلك التخصص بدراسة سبل توليد ونقل أشكال الطاقة المختلفة بصورة فعالة لتؤدي مهمتها بأمان ، كما أن نظم الطاقة هو تعبير شامل لصور الطاقة المتنوعة التي يمكن استخدامها في كافة مجالات الصناعة المختلفة،ونظراً لتنامي الاحتياج للطاقة وأهمية البحث عن أشكال أخرى متجددة للطاقة، أصبحت دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا من الدراسات العصرية ومن أهم التخصصات المطلوبة في أسواق العمل.

اقرأ ايضا : دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا

فما رأيكم الاّن أن نتعرف على مميزات دراسة نظم الطاقة في تركيا ..

مميزات دراسة هندسة نظم الطاقة في تركيا :

تعتبر هندسة نظم الطاقة من أقوى الموضوعات التي يمكن دراستها في تركيا، حيث تقدم الجامعات التركية لطلاب هذا التخصص :

  • الكثير من الخبرة التي تؤهلهم للمنافسة واجتياز الاختبارات الوظيفية والحصول على الوظائف العليا في هذا المجال
  • ايضاً مجموعة متميزة من الأساتذة مهندسي الطاقة الخبراء الذين ينقلون العلم والخبرة للطلاب بصدر رحب
  • خطة تعليمية شاملة ومرنة لتدريس مواد هندسة نظم الطاقة بشكل عصري
  • كما يحصل الطالب على معرفة وافية من الجوانب التقنية والفنية لتصميم وتطوير النظم المختلفة للطاقة

اقرأ ايضا : أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا

أما الاّن فقد حان وقت وجهتنا الأساسية حيث أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا ..

أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الطاقة في تركيا :

جامعة أضنة للعلوم والتكنولوجيا (حكومية) :

هي احدى الجامعات الحكومية العامة المؤسسة في مدينة اضنة بناءاً على القانون رقم 6218 الصادر من مجلس النواب التركي في تاريخ 31 مارس 2011 ، وتهدف جامعة اضنة للعلوم والتكنولوجيا لتقديم كافة انواع الخدمات التعليمية والبحثية للطلبة كما تهدف الجامعة أن تصبح جامعة عالمية مبتكرة ومنتجة وموثوقة , ويشغل منصب رئيس الجامعة الدكتور البروفسور ايكوت غول ومساعده السيد الدكتور البروفسوراحمد اوزسويلو وتدرس الجامعة باللغتين التركية والانكليزية.

جامعة يلدريم بيازيد (حكومية) :

قبل تأسيس جامعة يلديريم بيازيد كانت هناك 4 جامعات حكومية في انقرة هي؛ جامعة أنقرة وغازي والشرق الأوسط للعلوم التقنية وحجي تبه , وبعد تأسيس جامعة يلدريم بيازيد أصبح هناك 5 جامعات حكومية في أنقرة تخدم الطالب وتقدم له الخدمات العلمية بأنجح الوسائل والتقنيات لقد تأسست جامعة يلدريم بيازيد الحكومية بفعل القانون 27648 الصادر عن البرلمان التركي بتاريخ 21 حزيران/ يونيو 2010، وبدأ نشاطها التعليمي الفعلي بتاريخ 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 وكان الهدف الرئيسي من تأسيس جامعة يلدريم بيازيد هو تكوين برنامج موازي للقضايا المعاصرة ومطور للفكر الانفتاحي والابتعاد عن الفكر الإنغلاقي المحصور داخل حدود جغرافية محددة.

جامعة ارجييس (حكومية) :

وهي جامعة حكومية فقد تأسست جامعة ارجيس عام 1978 تحت اسم جامعة قيصري , وفي سنة 1969 انشئ فيها كلية الطب المرتبطة بجامعة حجة تبه وفي عام 1977 انشئ كلية ادارة الاعمال , وتم تحويل المعهد الاسلامي في قيصر سنة 1967 الى كلية اصول الدين والشريعة وكذلك تم تحويل اكاديمية الهندسة المعمارية المؤسسة سنة 1977 الى كلية الهندسة , وبدأت الجامعة بتقديم خدماتها تحت اسم جامعة ارجييس سنة 1982 ، وتم تسمية الجامعة نسبة الى جبل ارجيس الذي يبلغ ارتفاعه اكثر من 3916 متر والواقع في الهضبة الجنوبية الغربية وعلى بعد 15 كلم من مدينة قيصري.

جامعة الفرات (حكومية) :

وهي جامعة حكومية، وتعتبر جامعة الفرات من أفضل واقوى الجامعات الحكومية واقدمها حيث تـأسست الجامعة في تاريخ 1975، حيث أنها تحتل ترتيباً متقدماً سواء على المستوى المحلي أو العالمي. مما يجعلها وجهة للطلاب الدوليين عموماً والعرب خصوصاً لأنها فضلاً عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل عدد كبير من الطلاب الدوليين في كل عام ، حيث يبلغ عدد طلابها حسب موقع الجامعة ما يقارب 41.378 طالب, عدد طلاب مرحلة البكالوريوس  29.770، أما باقي الطلاب فهم  يدرسون في مرحلة الماجستير والدكتوراة.

قد يهمك : 

من المعروف أن لكل بداية نهاية، وأنَّ خير الكلام ما قل ودل، وخير العمل ما أحسن آخره، وبعد جهدي المتواضع أتمنى من الله أن تكون نالت كلماتي على إعجابكم في هذا الموضوع الشيق حيث أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة نظم الطاقة في تركيا على متن شركة الطلاب الدوليين في تركيا .

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى. فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية، تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. كما نقدم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين