Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

تقويم المفاضلات 2024 مواعيد القبول والإلتحاق بالجامعات التركية لهذا العام

نقدم لكم تقويم المفاضلات لعام 2024 هنا في موقع شركة الطلاب الدوليين، لتتعرف على مواعيد القبول والإلتحاق بالجامعات التركية الحكومية الأبرز، تقدم تركيا مستويات تعليمية ممتازة بمصاريف دراسية جيدة جدًا، يمكنك الإطلاع على الجدول بالأسفل لمعرفة المواعيد الخاصة بالقبول في الجامعات بالكامل ويمكنك البحث داخل الصفحة عن أي جامعة تريد لتتعرف على كل التفاصيل التي تحتاجها وسنكون معك شركة الطلاب الدوليين في أي تفاصيل تحتاجها حول الدراسة في الجامعات التركية.

الدراسة في تركيا

كيف تستخدم تقويم المفاضلات في تركيا؟

الجدول بالأسفل كامل يحمل كل التفاصيل التي تريدها عن مواعيد فتح التسجيل في جامعات تركيا المختلفة ومواعيد الإنتهاء، كذلك روابط الى أبرز الجامعات التي تحتاج الى الوصول اليها وغيرها من المعلومات التي تهمك كأحد الطلاب الدوليين، للوصول بسرعة الي أي معلومة تحب في الجدول قم بالبحث داخل الصفحة عن طريق زري CTRL + F لتفعيل البحث داخل الصفحة وقم بالبحث عن اسم الجامعة لتصل اليها بسهولة.

ماذا يعني تقويم المفاضلات؟

تقويم المفاضلات هو عبارة عن جدول زمني يوضح مواعيد فتح وإغلاق التقديم للجامعات التركية، سواءً الحكومية أو الخاصة، يتضمن الجدول كافة المعلومات التي يحتاجها أي شخص سواء عن الأوراق المطلوبة او الشهادات او الإختبارات وغيرها من ما يحتاجه الطالب للحصول على القبول في الجامعات التركية المختلفة، على ماذا يحتوي التقويم؟

  • اسم الجامعة: اسم الجامعة التي تفتح باب التقديم لها.
  • المدينة: المدينة التي تقع بها الجامعة
  • تاريخ فتح التقديم: التاريخ الذي يبدأ فيه استقبال طلبات التقديم.
  • تاريخ إغلاق التقديم: آخر تاريخ لاستقبال طلبات التقديم.
  • ميعاد النتائج: الموعد الذي تتوقع فيه استلام الرد الجامعي
  • الإختبارات المطلوبة: قائمة بالإختبارات المطلوبة لإكمال عملية التقديم.
  • الأجور السنوية: تكلفة الدراسة في هذه الجامعة.
  • تفاصيل الجامعة: كل المعلومات التي تحتاج الى معرفتها حول هذه الجامعة.

يمكنك التواصل معنا في شركة الطلاب الدوليين لمساعدتك في إتمام جميع الأوراق التي تحتاجها للتسجيل في جامعات تركيا الحكومية، يمكنك التواصل معنا عن طريق واتساب او من زر التواصل بالأسفل او عن طريق صفحة التواصل الخاصة بنا وسنساعدك في كل ما تحتاجه عن تقويم المفاضلات والأوراق المطلوبة وخلافه.

تقويم المفاضلات لعام 2024 – مواعيد التسجيل في جامعات تركيا

الدراسة في تركيا

لعلك تتسائل لماذا تركيا؟ ولماذا جامعات تركيا؟ في الواقع ان تركيا من الدول المميزة في عالم التعليم، تستطيع الحصول على فرص تعليمية مميزة من أبرز الجامعات التركية الحكومية بمصاريف أقل مقارنة بالكثير من الجامعات حول العالم، في نفس الوقت يمكنك الاستمتاع بالأجواء التركية والأماكن السياحية ومختلف العوامل التي تجعل الدولة من أفضل الأماكن التي تذهب اليها، لا عجب أن كثير من الناس يذهبون الى تركيا من أجل السياحة او من أجل الحصول على إجازة مميزة، بالتالي انت تحصل في تركيا على كل العوامل التي تعطيك تجربة دراسية مميزة، أولًا النظام التعليمي نفسه ذا المستوى الجيد، ثانيًا الطبيعة الخلابة والمعيشة المتميزة في تركيا.

لماذا الدراسة في تركيا؟

  • تعليم عالي جيد: تمتلك تركيا جامعات حكومية وخاصة معترف بها دولياً تقدم برامج دراسية متنوعة وبجودة عالية.
  • تكلفة معقولة: تعتبر تكاليف الدراسة والمعيشة في تركيا أقل بكثير مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.
  • موقع جغرافي متميز: تقع تركيا على مفترق طرق بين قارتي أوروبا وآسيا، مما يوفر للطلاب تجربة ثقافية فريدة.
  • فرصة تعلم اللغة التركية: الدراسة في تركيا ستتيح لك تعلم لغة جديدة ومميزة كاللغة التركية.
  • تنوع ثقافي: يشتهر المجتمع التركي بالترحاب والانفتاح على الثقافات الأخرى.

تكاليف الدراسة في تركيا

الدراسة في الجامعات الحكومية في تركيا ليست غالية او مرتفعة الثمن، بل نتحدث عن نطاق سعر أقل من 1000 دولار ويصل الى 2000 دولار في بعض الجامعات، وتختلف المصاريف بناء على عدة عوامل، هي الجامعة والتخصص واللغة التي تدرس بها في الجامعة.

تكاليف المعيشة في تركيا

تركيا من الدول التي لا تُكلف الكثير من الأموال من أجل المعيشة والحصول على تجربة معيشة جيدة، بل ان المعيشة في تركيا رخيصة، أسعار الإيجارات نفسها ليست مرتفعة بالتالي يمكنك الحصول على محل سكني مميز غير ان المصاريف المعيشية نفسها ليست مرتفعة.

كيفية التسجيل في جامعات تركيا الحكومية؟

يمكننا في شركة الطلاب الدوليين مساعدتك في الحصول على قبولك الدراسي عن طريق التسجيل على موقعنا، نساعدك في الموقع في اتمام التسجيل في الجامعة والحصول على القبول وتسجيلك في الجامعة، يمكنك الوصول الى صفحة التسجيل من هنا او عن طريق زر التسجيل بالأسفل، مع شركة الطلاب الدوليين نعدك بتجربة تعليمية مميزة.

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين