Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية

ما رأيكم أن تكون وجهتنا اليوم في تخصص هام للغاية ويرتبط بمجالات المستقبل، فوجهتنا اليوم هي دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية، فالبعض يفضل الدراسة في تركيا نظراً لأنها وجهة متقدمة وتوفر فرص تدريب في كبرى الشركات، بالرغم أن معظم الجامعات توفر الدراسة باللغة التركية وتوفر سنة تحضيرية للغة إلا أنه قد يفضل بعض الطلاب الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية ، لما يتضمن ذلك من الاطلاع الدائم على أحدث الأبحاث العالمية في هذا المجال ومجاراة أقرنائهم الذين يدرسون باللغة الإنجليزية.

هيا نتعمق أكثر ونتعرف عن قرب على هذا التخصص ..

ما هو تخصص هندسة الميكاترونيكس؟

مع التقدم التكنولوجي ومع مرور الوقت، نجحت مجالات فرعية من الهندسة الانشقاق والتطور والتكيف ومن أهم هذه التخصصات هندسة الميكاترونيكس والتي تهدف إلى إنتاج حل تصميمي يوحد كل من هذه المجالات الفرعية المختلفة، في الأصل كان الغرض من مجال الميكاترونكس ألا يكون أكثر من مجرد مزج بين تخصصات الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات ومع استمرار تطور الأنظمة التقنية تم توسيع التعريف ليشمل المزيد من المجالات التقنية، ويرغب الكثير من الطلاب الدوليين في دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية لما تقدمه من جودة أكاديمية في أفضل الجامعات الهندسية والتقنية.

وبصفة عامة تخصص هندسة الميكاترونيكس هو تخصص هندسي يجمع بين هندسة الإلكترونيات والهندسة الميكانيكية وتطبيقات الحاسب الآلي بهدف تصميم وتصنيع آلات وأنظمة إنتاج مرنة تكفل الحصول على إنتاجية أعلى وحسب الطلب ، كما يعنى هذا التخصص بأسس تحليل وتصميم الأجهزة الميكانيكية، التي تعتمد على الحاسوب والدوائر الإلكترونية، وكذلك صيانة الآلات الهندسية المتطورة وخطوط الإنتاج الأوتوماتيكية.

اقرأ ايضا : شروط دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا

مجالات عمل مهندس الميكاترونيكس :

مجال هندسة الميكاترونيكس من المجالات المطلوبة بكثرة في سوق العمل حيث يستطيع الطلاب بعد الانتهاء من دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية، العمل في العديد من المجالات ومنها :

اقرأ ايضا : السمات الواجب توافرها لرواد تخصص هندسة الميكاترونيكس في تركيا

دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية

والاّن قد حان وقت وجهتنا الأساسية ..

دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية :

هناك العديد من الجامعات التي توفر دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية، ومن أهم هذه الجامعات : جامعة اتيليم، وجامعة بهتشة شهير، وجامعة تشانكايا، وجامعة شرق البحر المتوسط، وجامعة ايشك، وجامعة إسطنبول بلغي، وجامعة إسطنبول جيديك، وجامعة اوكان، وجامعة إسطنبول التجارية، وجامعة الشرق الأدنى، وجامعة يلدز التقنية.

أما الاّن فما رأيكم أن نتطرق إلى 3 من أهم هذه الجامعات بشيء من التفصيل ..

جامعة أوكان (الخاصة)

تعد جامعة اسطنبول اوكان من أكثر الجامعات شعبية لدراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية، وقد تأسست الجامعة عام 1999م  بهدف دعم الطلاب ليصبحوا خريجين متميزين في التخصصات المختلفة مثل الطب والهندسة والعلوم والعديد من البرامج الدراسية، وإعداد العلماء المستقبليين القادرين على إثبات مهاراتهم وخبرتهم على المستوى النظري والعملي، تضم جامعة اسطنبول اوكان 10 كليات لتدريس كافة التخصصات باللغتين الإنجليزية أو التركية، من ضمنهم حوالي 63 برنامج لطلاب البكالوريوس و41 برنامج للماجستير و13 برنامج للدكتوراه بالإضافة إلى المدارس المهنية ومعاهد الدراسات العليا، كما تقدم الجامعة لطلابها فرص التبادل الطلابي في 400 مؤسسة أكاديمية مختلفة في جميع أنحاء العالم، حيث أنها من أفضل الجامعات التركية التي تمتلك عضويات وشراكات دولية معتمدة.

جامعة أتيليم (الخاصة)

تأسست جامعة آتيليم في مدينة أنقرة على مساحة خضراء تمتد إلى 250 ألف متر، بهدف توفير التعليم الأكاديمي للطلاب المحليين في تركيا والدوليين من مختلف دول العالم على مستوى عالي ومتطور وإجراء البحوث لإنتاج العلوم والتكنولوجيا، تتخذ جامعة أتيليم منذ تأسيسها في 15 يوليو 1997م خطوات فعالة لتحقيق هذه الأهداف، كما حصلت الجامعة على المركز الرابع بين أفضل الجامعات التركية في تصنيف تايمز للتعليم العالي، والمركز الثاني بين الجامعات التركية المشاركة في أبحاث العلوم الفيزيائية مما يجعلها من أفضل الجامعات لدراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية.

تم تصنيف الجامعة أيضاً من بين أفضل 250 جامعة في “أوروبا الناشئة وآسيا الوسطى” ، كذلك تقدم جامعة أتيليم برامج البكالوريوس من خلال 40 برنامج أكاديمي، في كليات الهندسة والقانون والإدارة والفنون الجميلة والتصميم والهندسة المعمارية والفنون والعلوم الصحية والطيران المدني والتعليم عن بعد، بالإضافة إلى ذلك تقدم الجامعة كليات الدراسات العليا للعلوم الطبيعية والتطبيقية والعلوم الاجتماعية.

جامعة اسطنبول جيديك

جامعة اسطنبول جيديك

تأسست جامعة اسطنبول جيدك بواسطة مؤسسة جيديك للتعليم والمساعدة الاجتماعية التابعة لشركة جيديك هولدينغ في 7 سبتمبر 1994 والمعروفة بإسهاماتها المستمرة في مجال التعليم بهدف تطوير البلاد والتركيز على التكنولوجيا، لذلك تعد جامعة جيديك اختيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية، كما تتميز الجامعة بالتطور العلمي المتزايد في كافة التخصصات التطبيقية والنظرية.

قد يهمك : إيجابيات وسلبيات تخصص هندسة الميكاترونيكس في تركيا

والآن بعد أن وصلنا إلى نهاية وجهتنا حيث دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية على متن منصة الطلاب الدوليين، نعدكم بالتطرّق إلى وجهات تعليمية أخرى مفيدة ولكن في وقت لاحق.

إذا كنت حسمت أمرك على دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا باللغة الإنجليزية وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى، فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية، تيسر لك الالتحاق والتسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه من خلال موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. نسعد دائمًا بنقديم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل في أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات منذ فتح باب التقديم حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لإرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب فور وصوله إلى مطار اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومساعدته في الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد القبول والتثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة إلى استخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين