Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا

إن بلاغة الكلام وفصاحة اللسان تعجز عن التحدث في هذا الموضوع الحيوي حيث أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا، ولكنني سأبذل ما في وسعي، لتنطلق الأفكار معبرة عما بداخلي من وجهة نظر تجاه هذا الموضوع ، فقد تطرقنا في وجهات سابقة نحو تخصص إدارة الأعمال وذكرنا مزايا دراسته في تركيا، ورأينا أنه من واجبنا كما عرضنا أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا، أن نتطرق اليوم إلى أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا ، ليستطيع الطالب المفاضلة واختيار الجهة المناسبة له .

ولكن في البداية دعونا نتطرق بشيء من التفصيل إلى تخصص إدارة الأعمال ومجالات العمل المتوفرة لرواد التخصص ..

ما هو تخصص إدارة الأعمال ؟

هو علم إداري حديث اعتمد على مجموعة من المبادئ والأسس والنظريات العلمية التي تركز على السلوك الوظيفي والعوامل التي تؤثر على سلوك العاملين وبيئة العمل وتوفير سبل التطور المهني والوظيفي للعاملين، كما تهتم إدارة الأعمال بدراسة الوضع الاقتصادي والسياسي ودورهم في التأثير على الأعمال المختلفة خصوصاً خلال فترات زيادة حجم الإنتاج، وتطور الخدمات بتطور حجم الإنتاج.

اقرأ ايضا : دراسة تخصص إدارة الأعمال في تركيا بالتفصيل

مجالات العمل المتوفرة لرواد تخصص إدارة الأعمال :

يتميز تخصص إدارة الأعمال بمجال العمل الواسع وفرص العمل المتنوعة فعلى سبيل المثال :

  • مدير مالي
  • مدير إنتاج
  • ومدير بنك
  • مدير مشتريات
  • مدير تسويق
  • ومدير إداري
  • تاجر
  • مدير مبيعات
  • مدير مشاريع
  • مستشار إداري
  • مدير علاقات عامة
  • مستثمر
  • يمكن العمل في مجال العمل الحر

فضلاً عن العمل في قطاع التسويق، الريادة والإبداع، والمنظمات غير الربحية، بالإضافة إلى مؤسسات الضمان الإجتماعي ومؤسسات التأمين الصحي.

اقرأ ايضا : أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا

أما الاّن فقد حان وقت وجهتنا الأساسية حيث أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا ..

أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا

وهنا نطلعكم على أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا :

جامعة الشرق الأدنى (الخاصة) :

تأسست جامعة الشرق الأدنى عام 1988، في مدينة نيقوسيا، عاصمة قبرص التركية الشمالية، وتعتبر الجامعة من الجامعات البارزة في جزيرة قبرص، ومن أفضل الجامعات التركية التي تحتل مرتبة متقدمة في الترتيب العالمي للجامعات، كما تضم الجامعة أكثر من 26 ألف طالب، من بينهم آلاف الطلاب الدوليين من حوالي 100 دولة حول العالم، يدرسون من خلال 20 كلية، وحوالي 218 برنامج للدراسات العليا، بجانب المعاهد المهنية، و4 مدارس مهنية، كما كان لها الصدارة في فتح كليات الطب البشري وطب الأسنان في قبرص ، ولقد تقدمت جامعة الشرق الأدنى تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، لتصبح من أعلى المؤسسات التعليمية والمراكز الثقافية في جزيرة قبرص.

جامعة أوكان (الخاصة) :

تعد جامعة اسطنبول اوكان من أكثر الجامعات تطوراً في تركيا ، ولقد تأسست الجامعة عام 1999م بهدف دعم الطلاب ليصبحوا خريجين متميزين في التخصصات المختلفة، وإعداد العلماء المستقبليين القادرين على إثبات مهاراتهم وخبرتهم على المستوى النظري والعملي ، كما تضم جامعة اسطنبول اوكان 10 كليات، تشمل مختلف التخصصات باللغتين الإنجليزية أو التركية، وحوالي 63 برنامج لطلاب البكالوريوس و41 برنامج للماجستير و13 برنامج للدكتوراه، بالإضافة إلى المدارس المهنية ومعاهد الدراسات العليا، كما تقدم الجامعة لطلابها فرص التبادل الطلابي في 400 مؤسسة مختلفة في جميع أنحاء العالم، حيث أنها من أفضل الجامعات التركية التي لها عضوية في شبكة تبادل الطلاب الدوليين.

جامعة اسطنبول كولتور(الخاصة) :

اعتماداً على الخبرة التي امتدت لأكثر من 60 عاماً، تم تأسيس جامعة اسطنبول كولتور بواسطة مؤسسة كولتور التعليمية التي تعتبر واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي الخاص في تركيا، وتُعد جامعة اسطنبول كولتور من أفضل الجامعات التركية التي توفر التعليم الأكاديمي وفقاً للقيم الوطنية والعالمية المعاصرة والمعايير الدولية، وتقدم الجامعة الأنشطة الأكاديمية والعلمية من خلال 59 قسماً وبرنامجاً في 8 كليات ومدرستين مهنيتين، بالإضافة إلى ذلك، توفر الجامعة حوالي 54 برنامج للماجستير و11 برنامج للدكتوراه.

تمتلك جامعة اسطنول كولتور بنية تحتية قوية تتمثل في :

  • مكتبة شاملة توفر للطلاب كافة المراجع المطبوعة والإلكترونية
  • قاعات دراسية حديثة وقاعات مُخصصة للمؤتمرات
  • مختبرات ومعامل متطورة
  • كافتيريات ومطاعم متنوعة

جامعة اسطنبول ايدن (الخاصة) :

تأسست جامعة اسطنبول أيدن من قبل مؤسسة الأناضول للتعليم والثقافة ، وتستقبل الجامعة الطلاب من كافة أنحاء العالم، فهي من أفضل الجامعات التركية التي تحتل مكانة عالمية نتيجةً لمساهمتها مع وحداتها الأكاديمية في المجالات العلمية والتكنولوجية على المستوى المحلي والدولي، كما أنها من الجامعات المعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وفي عدد من الدول العربية على رأس هذه الدول جمهورية مصر العربية والعراق والأردن.

جامعة ايشك (الخاصة) :

تأسست جامعة ايشك عام 1996 من قبل جمعية مدارس فايز التي تعتبر واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية في تركيا، وتمتلك الجامعة حرمين جامعيين في بيئة طبيعية ساحرة بالقرب من حياة المدينة الحديثة، على مساحة 490،000 متر مربع، يشملان كافة المرافق الحديثة (الفصول الدراسية والمكتبات والمرافق الاجتماعية والرياضية والمعارض الفنية) وكل ما يعزز الحياة الجامعية للطلاب ليصبحوا ناجحين في حياتهم المهنية والشخصية ، كما تضم جامعة ايشك 5 كليات ومعهدين للدراسات العليا ومدرستين مهنيتين، وقد أثبتت الجامعة وجودها في الساحة العلمية والتعليمية بين الجامعات التركية بشكل قوي في الآونة الأخيرة، فهي إحدى أقوى الجامعات الخاصة في تركيا اليوم التي تجذب عدد كبير من الطلاب من بلدان مختلفة حول العالم سنوياً في مختلف التخصصات الهندسية والإدارية والفنية.

قد يهمك : تكاليف الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا

في النهاية ..

خير الكلام ما قل ودل، وعبر بإيجاز عن أهمية هذا الموضوع حيث أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس إدارة الأعمال في تركيا، وأتمنى أن أكون قد وفقت في عرض كل جوانب الموضوع على متن شركة الطلاب الدوليين في تركيا.

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى. فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية، تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. كما نقدم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين