Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

معلومات عامة عن تركيا

هذا الموضوع حيث المعلومات العامة عن تركيا من الموضوعات الحيوية والهامة، لذلك فإنني سأترك العنان لأفكاري ومعارفي، ليكتب القلم كلمات رنانة معبرة عن ما يدور حوله هذا الموضوع، مستعيناً ببلاغة اللغة العربية اللامعة.

هل تسمح لنا اليوم أن نصطحبك في وجهة مميزة للغاية وستكون مفيدة لك في حال كنت تنوي الدراسة أو العمل في الجمهورية التركية؟

فشركة الطلاب الدوليين قررت أن تلعب دور بن بطوطة هذا العصور وتصطحبك لتعرفك على معلومات عامة عن تركيا.

معلومات عامة عن تركيا

نقدم لكم في هذا المقال كل ما تحتاجون معرفته عن تركيا بشكل عام من موقع جغرافي وطبيعة ولغة وثقافة الشعب، السياحة  بشيء من التفصيل.  نبدأ بموقع تركيا الجغرافي.

الموقع الجغرافي لتركيا :

تركيا تتميز بموقعها الإستراتيجي الذي أكسبها أهمية كبرى عبر العصور، والذي جعلها ممر للحضارات ومستقر لكثير منها. يقع الجزء الأكبر من تركيا الحالية على منطقة تسمى آسيا الصغرى أو الأناضول.

من الأراضي التركية هي في الأناضول في القارة الأسيوية، إلا أن تركيا الحالية تعتبر دولة عابرة للقارات مما يعني أنها ممتدة على أكثر من قارة واحدة.

يوجد جزء من تركيا الحديثة في قارة أوروبا وهذا القسم يشمل أهم المدن التركية وأكبرها مثل إسطنبول وإديرنه وجزء من جاناق قلعة. يحد تركيا من الشمال الغربي بحدود مباشرة بلغارية واليونان.

ومن الشمال حدود بحرية مع روسيا، ومن الشرق حدود مع أرمينيا وجورجيا ومن الجنوب الشرقي حدود مع إيران. يحد تركيا من الجنوب كل من سوريا والعراق.

معلومات عن دولة تركيا :

عند الحديث عن تركيا كدولة فنذكّر بالإسم الرسمي للدولة وهو الجمهورية التركية،عاصمة الدولة هي أنقرة وأكبر مدنها (والعاصمة التجارية) هي إسطنبول.عدد السكان في تركيا 80 مليون نسمة حسب إحصاء عام 2017. يتحدث السكان باللغة التركية وهي اللغة الرسمية. وتدرس اللهجة الرسمية في المدارس وتستخدم في التلفاز والراديو والأمور الرسمية. رئيس الجمهورية هو رجب طيب أردوغان ونظام حكم الدولة هو نظام رئاسي. العملة المتداولة والرسمية هي الليرة التركية.

أكبر المدن في تركيا :

أكبر مدينة في تركيا هي إسطنبول بعدد سكان يتجاوز الـ15 مليون يتبعها العاصمة أنقرة بعدد سكان يقرب الخمسة ونصف مليون. ثم إزمير، بعدد سكان 4.3 مليون ثم بورصا بعدد سكان 2.9 مليون ثم أنطاليا بعدد سكان 2.4 مليون حسب إحصائات 2017

أكبر المدن التركية من حيث المساحة هي قونيا، يليها سواس ثم أنقرة، ثم أرض روم ثم فان وبعدها أنطاليا.

الوضع الإقتصادي التركي :

يدور في ذهن الكثيرين أسئلة كثيرة عن تركيا وعن العيش فيها وطبيعة الشعب والتعامل معه. وإنه من أهم واجباتنا أن نوضح للزائر قبل وصوله إلى تركيا أهم المعلومات عن تركيا ليتعرف على طبيعة الحياة ونمط العيش هناك.

إرتقت تركيا بمستويات المعيشة والإقتصاد وكافة النواحي في العشر سنين الأخيرة. شهد الإقتصاد نموًا كبيرًا وعملت تركيا على أخذ مكان لها بين الأمم العظمى. تركيا حاليًا في المرتبة الرابعة عشر في الإقتصاد، ومن الناحية الإقتصادية نذكر أن تركيا في المرتبة الخامسة عشر في إنتاج السيارات. واحدة من كل 67 سيارة تنتج في العالم تنتج في تركيا.

وهي في قمة الدول التي تقدم مساعدات إنسانية وهي الأولى إذا قارناها مع الدخل القومي للدولة.

المواصلات العامة والنقل :

شهد قطاع النقل تطورًا كبيرًا في العشر سنوات الماضية. أغلب مناطق إسطنبول مشمولة بالمواصلات العامة زهيدة الثمن وسهلة الإستخدام. تتنوع وسائل المواصلات في تركيا من أبسطها كالميني بس والدولمش إلى المترو والمارماراي. يوجد أكثر من 56 مطار في أنحاء البلاد.

. وتوجد سكك حديد حديثة تربط بين كل المدن التركية مما سهلت الوصول إليها وفي بعض الأحيان وفرت الوقت وأصبحت المسافة بين المدن ساعة أو ساعتين. يخطط أن تربط 14 مدينة تركيا بشبكة سكك الحديد السريعة بحلول عام 2023

التعليم في تركيا :

جامعاتها تحتل مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات. وقد شهد النظام التعليمي بأكمله إصلاحات جذرية رفعت من مستوى التعليم بشكل عام في تركيا. التعليم اليوم إلزامي لمدة 12 سنة. يتواجد في الدولة جميع أنواع المدارس، إضافة إلى المدارس الحكومية يوجد مدارس خاصة ومدارس دولية أيضًا في تركيا. التعليم الحكومي في تركيا على مستوى عالي ويتقدم القطاع الحكومي على القطاع الخاص في أغلب المجالات على العكس ما هو معروف في الكثير من دول العالم؛ فالدولة تهتم بتقديم خدمات بمستوى عالي.

الرعاية الصحية في تركيا :

الرعاية الصحية في تركيا مجانية.

يتواجد ثلاثة أنواع من المستشفيات في الدولة تكون حكومية أو خاصة أو جامعية. على الرغم من كون الخدمات الصحية وتتبع بشكل رئيسي للدولة إلا أنه بإمكانكم الحصول على تأمين صحي من شركات خاصة فالمجال مفتوح أمام القطاع الخاص أيضًا. نظام الرعاية الصحية في تركيا على مستوى عالمي وهو وفق للمعايير والمواصفات العالمية وهو في كثير من الأحيان يتفوق على تلك التي في أوروبا.

سكان الدولة التركية يدينون بدين الإسلام كأغلبية بنسبة 96% من إجمال السكان. و3% لادينيين والباقي من المسيحيين والديانات الأخرى. تركيا جمهورية دستورية برلمانية وهي دولة بنظام علماني أي لا يوجد دين رسمي للدولة. تأسست عام 1923 للميلاد، فإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا..فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة:

فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية، تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية :

  • الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات .
  • بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها .
  • تقديم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم .
  • التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها .
  • تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة .
  • تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب .
  • استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة .
  • نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي .

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

في ختام هذا الموضوع حيث المعلومات العامة عن تركيا، فما يسعني إلا القول بأنني قد عرضت أفكاري وعناصري بصورة متكاملة، وأسال الله أن أكون قد أحسنت وأصبت على متن شركة الطلاب الدوليين في تركيا .

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين