Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

إيجابيات المجال الطبي وسلبياته في تركيا

دراسة الطب هي مهنة مهمة ومرموقة تتطلب الكثير من الالتزام ، وتركيا تعتبر وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب، ولكن يوجد العديد من إيجابيات المجال الطبي في تركيا وأيضًا العديد من السلبيات لذلك سوف نناقشها خلال مقالنا اليوم، فقد تحدثنا في وجهات سابقة عن دراسة الطب في تركيا، فنحن على متن شركة الطلاب الدوليين نساعد طلابنا في تحديد وجهتكم المناسبة، لذا قررنا اليوم أن نعقد مقارنة بين إيجابيات وسلبيات تخصص المجال الطبي في تركيا،ليستطيع الطالب الراغب في هذا التخصص تحديد ما إذا كان هذا المجال يناسبه أم لا .

ولكن في البداية دعونا نلقي نظرة على تخصص الطب في تركيا .

تخصص الطب البشري في تركيا :

مما لا شك فيه أن دراسة الطب البشري واحد من أهم التخصصات التي عرفت منذ قديم الأزل، فالطب هو أحد التخصصات الحيوية التي تحافظ على بقاء الإنسان واالحفاظ على صحته من خلال اكتشاف الأمراض المختلفة ومعالجتها بل والوقاية منها ، والطب البشري هو تخصص عام يشمل العديد من الفروع والأقسام المختلفة مثل: (جراحة القلب – الطب النفسي – تخصص العظام – العيون   أمراض الأطفال – تخصص طب النساء والعديد من التخصصات الأخرى).

إيجابيات المجال الطبيويوجد الكثير من إيجابيات المجال الطبي في تركيا حيث تعد واحدة من الوجهات التعليمية المميزة للطلاب الذين يرغبون في متابعة مهنة الطب، كما تنخفض تكلفة دراسة الطب في تركيا في الجامعات الحكومية مما يجعلها تستقطب الطلاب الدوليين وخاصة الطلاب العرب، كما تتميز الجامعات الحكومية التركية بتوفير برامج تعليمية عالية الجودة وتقنيات حديثة تزيد من إيجابيات المجال الطبي في البلاد.

اقرأ ايضا : دراسة الطب البشري في تركيا بالتفصيل

أما الاّن وقبل وجهتنا الأساسية فما رأيكم أن نتعرف على مميزات دراسة الطب في تركيا .

مميزات دراسة الطب في تركيا :

إذا كنت ترغب في دراسة الطب بإحدى جامعات تركيا ، فتأكد ستحصل على العديد من المميزات التي لن تحصل عليها من دراستك بأي دولة أخرى في العالم وتتمثل أهم هذه المميزات في:

  • أن تركيا بلد ذات طابع ودود، ومعروف عن الشعب التركي الكرم والترحاب بالضيوف مما يضمن لك إقامة هادئة وإمكانية الحصول على المساعدة في أي وقت تحتاج إليه.
  • أحد إيجابيات المجال الطبي في تركيا أن مصاريف دراسة الطب مقبولة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى أو أمريكا.
  • مصاريف المعيشة في تركيا تعتبر الأرخص بين الدول الأوروبية.
  • يتاح لك فرصة العمل بدوام جزئي أثناء دراستك سواء كان العمل داخل الحرم الجامعي أو خارجه.
  • وجود سنة تحضيرية للغة لتحسين اللغة التركية أو الإنجليزية

اقرأ ايضا : 7 خطوات لتبدأ إختصاصك الطبي في تركيا

أما الاّن فقد حان وقت وجهتنا الأساسية حيث الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالمجال الطبي .

إيجابيات المجال الطبي وسلبياته في تركيا:

بالرغم أن إيجابيات المجال الطبي في تركيا كثيرة إلا أنه هناك بعض السلبيات التي يتعرض لها الطلاب وخاصة لإتمام عملية الالتحاق بالجامعات، فيما يلي سوف نتعرف عليها تفصيلًا:

أولاً : إيجابيات المجال الطبي في تركيا:

  • أحد إيجابيات المجال الطبي في تركيا هي حصول الطلاب على فرص تعليم مميزة في الجامعات العالمية المرموقة.
  • تتميز تركيا بتقدم طبي وتقنيات حديثة ومتطورة في مجال الطب، مما يجعل الطلاب الذين يدرسون الطب في تركيا لديهم فرصة الاستفادة من التدريب العملي في المستشفيات والعيادات بأفضل مستوى طبي.
  • تكاليف الدراسة المعقولة والمنخفضة هي أهم إيجابيات المجال الطبي في تركيا حيث تنخفض عن باقي الدول الأوروبية.
  • يوفر المجال الطبي في تركيا مجموعة واسعة من الخيارات التخصصية للطلاب حيث يمكنهم الاختيار من تخصصات مثل: الجراحة، أمراض القلب، طب الأطفال، النساء والتوليد، المخ والأعصاب والعديد من التخصصات الطبية الأخرى.
  • الإعتماد العالمي حيث أن الشهادة التي يحصل عليها الطلاب من الجامعات التركية معتمدة ومعترف بها في معظم دول العالم.
  • يعتبر مجال الطب من المجالات التي توفر فرص عمل وتوظيف واسعة في تركيا وخارجها وذلك لأنه يمكن للخريجين العمل في المستشفيات الحكومية والخاصة، والمراكز الطبية، والمجال الأكاديمي، والأبحاث الطبية، وغيرها من القطاعات الطبية بالإضافة إلى العمل الأكاديمي.

المجال الطبيثانياً : سلبيات تخصص المجال الطبي :

  • المنافسة القوية في القبول الجامعي وخاصة بالجامعات الطبية وذلك بسبب تزايد أعداد الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمجال الطبي في تركيا.
  • طول فترة الدراسة حيث أن دراسة الطب تستغرق وقتًا طويلاً حيث يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في الطب البشري ست سنوات، وبعدها يلزم إجراء فترة تدريبية تسمى الامتياز لمدة عامين إلى ثلاث سنوات.
  • ممارسة الطب تتطلب مستوى عالي من المسؤولية والضغط العملي، وقد يواجه الأطباء في تركيا تحديات في إدارة الحالات الطبية المعقدة والتعامل مع الضغط النفسي الناتج عن طبيعة العمل.
  • قد يواجه الطلاب أعباء مالية بالنسبة للدراسة الطبية في تركيا، خاصة إذا كانوا طلابًا دوليين، وقد تشمل هذه التكاليف الرسوم الدراسية والإقامة والمصروفات الشخصية وتكاليف الكتب والمواد الدراسية.

قد يهمك : شروط دراسة الطب في تركيا

الآن بعد أن تنناولنا إيجابيات المجال الطبي وسلبياته في تركيا، نرجو أن نكون قدمنا صورة واضحة لطلابنا على متن شركة الطلاب الدوليين في تركيا لمساعدتهم في اتخاذ القرار السليم بشأن دراسة الطب في تركيا.

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى. فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية، تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. تقديم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين