Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

تفاصيل دراسة اللغة التركية

هذا الموضوع حيث تفاصيل دراسة اللغة التركية من الموضوعات الحيوية والهامة، لذلك فإنني سأترك العنان لأفكاري ومعارفي، ليكتب القلم كلمات رنانة معبرة عن ما يدور حوله هذا الموضوع، مستعيناً ببلاغة اللغة العربية اللامعة ، فإن السعي لإتقان لغة أجنبية لم يعد أمراً ثانوياً، إذ تتطلب العديد من الوظائف في الوقت الراهن امتلاك لغة أو أكثر؛ مما يخدم صاحبها في أن يكون له حظ أوفر في الحصول على الوظيفة .

وتتعدد أهداف الإقبال على إتقان وتعلُّم اللغة التركية ومنها السفر إلى تركيا للعمل أو الدراسة أو حتى الإقامة هناك، وتتطلب الأمور الثلاثة خصوصاً ما يتعلَّق بالعمل إتقان اللغة بصورة تساعد صاحبها على التعامل بسهولة مع رؤسائه ومرؤوسيه على حد سواء، لأن كسر حاجز اللغة يفتح أبواباً كثيرة أقلها سهولة التواصل الاجتماعي   ويحتاج تعلُّم لغة جديدة أمرين في غاية الأهمية؛ أولهما الإرادة والعزيمة وثانيهما الشغف بالتعلّم مما يشكِّل دافعاً للفرد بتخصيص وقت كاف من اليوم لهذه الممارسة، ولعل اللغة التركيّة من أكثر اللغات حالياً التي زاد الإقبال عليها .

كما يجب أن تؤمن إيماناً يقينياً بأنَّ تعلُّم اللغة التركية أمر ممكن وسهل، ويحكمه عاملين رئيسيين هما التكرار والممارسة ..

الطريق إلى إتقان اللغة التركية :

إتقان اللغة التركية يمكن أن يتم من خلال أمرين؛ أولهما تعليم نفسك بنفسك دون اللجوء إلى المعاهد والمؤسسات من خلال هاتفك الذكي أو حاسوبك، عبر آلاف من الدروس المتوفِّرة في مقاطع فيديو على موقع «يوتيوب»، إضافة إلى مئات الروابط الموجودة على الإنترنت .

الطريقة الثانية لدراسة اللغة التركية هي عن طريق المعاهد والمؤسسات والجامعات الموثوقة والشهيرة، التي تضم مجموعة من المدرسين المعتمدين، وتتيح بعض المراكز في بلدك أينما كنت مراكز متعددة لدراسة اللغة التركية ويمكن معرفة عناوينها وأسعارها من خلال البحث على شبكة الإنترنت.

اقرأ ايضا : تفاصيل اختباراليوس

عدد مستويات اللغة التركية

يوجد بتركيا منهاجين لتعلم اللغة التركية وهما  :

  • Tomer
  • Yunes Emre

وبالنسبة لمنهاج التومر ، فتنقسم فيه اللغة إلى 5 مستويات ، أما بالنسبة لمنهاج يونس امره فتنقسم فيه اللغة إلى ثلاثة مستويات ، وتنقسم إلى مستوى أساسي ومستوى متوسط ومستوى متقدم، وينقسم كل مستوى إلى ، قسمين ( أ ، ب ) ويقوم الطالب بإجراء اختبار في كل مستوى وعند اجتيازه بنجاح يكون مؤهل للمستوى الذي يليه.

المدة المتوقعة لدراسة اللغة التركية :

كما أسلفنا مسبقاً، تتكون مراحل دراسة اللغة التركية من 3 مستويات، كل مستوي يحتاج إلى 7-9 أسابيع، حيث تستغرق مدة دراسة المستوى الأساسي على سبيل المثال في معهد “التومر” 8 أسابيع، 16 ساعة أسبوعية  بإجمالي 128 ساعة للمستوى، وكذلك في باقي المستويات ، أي نستطيع القول ان تعليم اللغة التركية قد يستغرق من 7 إلي 9 شهور .

اقرأ ايضا : امتحان السات في تركيا

تكلفة تعلم اللغة التركية :

تتراوح تكلفة دراسة كل مستوى بين 150 إلى 350 دولار، وبالتالي لدراسة كافة المستويات الثلاثة، تصل التكلفة إلى 750-1750 دولار أمريكي، وتشمل الرسوم كافة الكتب وأدوات الدراسة والاسطوانات التعليمية لكل مستوى.

معاهد دراسة اللغة التركية :

قد يهمك : معهد التومر في تركيا

خير الكلام ما قل ودل، وعبر بإيجاز عن أهمية هذا الموضوع حيث تفاصيل دراسة اللغة التركية، وأتمنى أن أكون قد وفقت في عرض كل جوانب الموضوع على متن شركة الطلاب الدوليين.

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى.فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية،تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. كما نقدم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين