Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا

لقد اعتدتم أن نحملكم على متن شركة الطلاب الدوليين إلى أفضل الوجهات في تركيا للدراسة ، ولقد كنتم معنا في رحلات سابقة حيث الجامعات الخاصة التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا ، فما رأيكم بأن تكون وجهتنا لليوم أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا .

ولكم في البداية دعونا نلقي نظرة عن قرب على ذلك التخصص الممتع ..

 تخصص هندسة الكمبيوتر في تركيا :

يهتم تخصص هندسة الكمبيوتر في تركيا بكل ما يخص أجهزة الحاسوب، وبرمجيّات أجهزة الحاسوب، وتطبيقات برمجيّات الحاسوب .

لعلك الاّن تتسائل ما هي وظيفة مهندس الكومبيوتر ؟ ، دعنا نشرحها لك بالتفصيل ..

ما هي وظيفة مهندس الكمبيوتر في تركيا ؟

تتعدد مهام ووظائف مهندسو الحاسوب، ولكنهم متخصصون في العمل على تصميم الحواسيب وبرمجيّاتها ويعمل المُتخرج من هندسة الكمبيوتر في مختبرات الأبحاث التي تعمل في مجالات تصميم واختبار مُختَلَف أنواع أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ ايضا : دراسة هندسة الكمبيوتر في تركيا

فما رأيكم الاّن أن نتجه لوجهتنا الأصلية حيث أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا ..

أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا

وهنا نطلعكم على أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا :

جامعة الشرق الأوسط التقنية (الحكومية) :

وهي جامعة حكومية تركية مقرها العاصمة التركية أنقرة و قد احتلت المركز الأول على مستوى الجامعات التركية لعام 2018 ويرتكز برنامج تعليمها وأبحاثها على الهندسة والعلوم الطبيعية ، وتعتبر جامعة الشرق الاوسط التقنية الجامعة الرائدة في مجال البحوث العلمية والهندسية في تركيا والشرق الأوسط  ولقد تأسست في عهد الرئيس التركي عدنان مندريس ، ونظراً لجودة التعليم الأكاديمي الذي تقدمه جامعة الشرق الأوسط التقنية، فقد باتت اليوم إحدى المؤسسات العلمية المتميزة في تركيا .

جامعة الأناضول (الحكومية) :

تأسست جامعة الأناضول في مدينة إسكي شهير، على شكل أكاديمية تعليمية، كانت تسمى أكاديمية إسكي شهير للعلوم التجارية والاقتصادية وبعد تزايد الإقبال على الجامعات التعليمية فترة السبعينات والثمانينيات حولت الحكومة التركية عام 1982 أكاديمية إسكي شهير إلى جامعة الأناضول ، وتمتاز جامعة الأناضول بأنها تقدم مجموعة من أبرز الخدمات العلمية والدراسة التي تؤهل الطالب إلى التفوق في إتمام دراسته ، حيث توفر مكتبات حديثة، ومختبرات علمية مجهزة على أعلى مستوى، ذلك بالإضافة إلى أنها تعتمد الدراسة فيها على اللغة التركية، إلى جانب بعض المواد التي يتم تدريسها باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

جامعة حجي تبه (الحكومية) :

تعتبر جامعة حجي تبه في مدينة انقرة من أفضل الجامعات الحكومية في تركيا ،وتعتمد تلك الجامعة على اللغة التركية والإنجليزية كلغتين أساسيتين في تركيا ، كما أنها تمتلك حرمين جامعيين أحدهما يقع في البلدة القديمة من مدينة أنقرة والآخر هو حرم حجي تبه وتعتبر هذه الجامعة من الجامعات المفضلة لأغلب الطلاب وقد تم الإعلان عنها رسميا عام 1867م ، ويعد تخصص الهندسة في تلك الجامعة وخاصة فرع هندسة الكمبيوتر من أكثر الفروع تميزاً .

اقرأ ايضا : إيجابيات وسلبيات تخصص هندسة الكمبيوتر

جامعة مرمرة (الحكومية) :

هي جامعة عامة تقع في الجزء الآسيوي من إسطنبول في تركيا، وتعد جامعة مرمرة هي ثاني أكبر جامعة في البلاد  وتنفرد جامعة مرمرة بكونها الجامعة التركية الوحيدة التي تقدم برامج دراسية للبكالوريوس وما بعد البكالوريوس بأربع لغات هي التركية والفرنسية والإنجليزية وأيضاً الألمانية ، ومن أشهر خريجي هذه الجامعة رئيس تركيا الحالي السيد رجب طيب أردوغان الذي تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، ومن أبرز التخصصات في تلك الجامعة طب الأسنان والهندسة بكل فروعها .

جامعة عبد الله غول (الحكومية) :

هي احدى الجامعات الحكومية العامة , وهي ثاني جامعة في مدينة قيصري , وتعتبر اول جامعة حكومية يتم دعمها من قبل الاوقاف الخاصة ، كما تعتبر جامعة عبدالله غول من أفضل الجامعات الحكومية التركية وتمنح درجة البكالريوس في 14 تخصص مختلف على رأسهم هندسة الكمبيوتر

قد يهمك : تكاليف الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا

نرجو أن تكون رحلتنا لليوم ممتعة حيث أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة الكمبيوتر في تركيا ، ولنا موعد في رحلات اّخرى حيث أهم وجهات الدراسة في تركيا ، على متن شركة الطلاب الدوليين .

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى.فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية،تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. كما نقدم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين