Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

نصائح وارشادات للطلبة الدوليين في تركيا

هذا الموضوع حيث نصائح وارشادات للطلبة الدوليين في تركيا من الموضوعات الحيوية والهامة والتي ستفيد جميع الطلبة المقبلين على الدراسة في تركيا، لذلك فإنني سأترك العنان لأفكاري ومعارفي، ليكتب القلم كلمات رنانة معبرة عن ما يدور حوله هذا الموضوع، مستعيناً ببلاغة اللغة العربية اللامعة..

قد تحدثنا من قبل عن مميزات تركيا وأنها من أفضل الوجهات للدراسة، لذا قررنا اليوم أن نعرض عليكم بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها مساندة الطلبة الدوليين في طريق دراستهم في تركيا..

نصائح وارشادات للطلبة الدوليين في تركيا :

  • الهجرة والتأشيرات في تركيا :

    يحتاج أغلب الطلاب الأجانب الحصول على تأشيرة للدراسة في تركيا. وإن الحصول على تأشيرة طالب قبل مغادرة بلدك هو شرط للتسجيل الرسمي كطالب في إحدى الجامعات التركية. يجب الحصول على تأشيرات الطلاب من القنصلية التركية.
    وتأشيرات الطلاب لا يمكن إصدارها من داخل تركيا. فيجب أن تأخذ أو ترسل نسخة من “خطاب القبول” الخاص بك من جامعة تركية واستمارة طلب تأشيرة كاملة إلى القنصلية التركية ،
    ويمكن لموظفي القنصلية تزويدك بنموذج الطلب عند الطلب يرجى ملاحظة أن الأمر يستغرق عادة حوالي ثمانية أسابيع من وقت تقديم طلبك حتى تتلقى تأشيرتك.
    سيتم ختم تأشيرة الطالب في جواز سفرك. وتبقى تأشيرة الطالب سارية طالما كنت مسجلاً في الجامعة.

  • العمل بالنسبة للطلاب الدوليين :

    جميعنا نعرف بأن الدراسة في بلد اّخرى يحتاج إلى مصاريف إضافية، ولذلك تعد تركيا من أنسب البلدان للدراسة إذا كنت تنوي الدراسة في الخارج..
    حيث يسمح للطلاب الدوليين في تركيا بالعمل لمدة تصل إلى 24 ساعة في الأسبوع سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه.

  • نصيحة بشأن تكاليف السكن والمعيشة في تركيا :

    تختلف تكاليف السكن في تركيا حسب المكان الذي تختار الدراسة فيه. ويمكن للطلاب العيش في مساكن الطلبة أو خارج الحرم الجامعي..وبصفتك طالبًا دوليًا في تركيا، قد تكون مؤهلاً للحصول على الإقامة في الحرم الجامعي بالقرب من مسارح المحاضرات وضمن السكنات الآخرى.

    ويوجد في الجامعات مكاتب إدارة خاصة بالنوم تقوم بتنسيق هذه الإقامة. وسيتمكن أيضًا المكتب الدولي لجامعتك من مساعدتك في العثور على مكان تعيش فيه..وتكاليف المعيشة في تركيا أقل من البلدان الأخرى في أوروبا حيث يقدر ما بين 400 و 500 دولار شهريا لتغطية جميع تكاليف المعيشة بما في ذلك الإقامة.

  • ما مدى أمان تركيا ؟

    بشكل عام ، تعد تركيا مكانًا آمنًا للغاية للعيش والدراسة. كما هو الحال في جميع المدن الكبرى في العالم.عند الدراسة في المدن الكبرى في تركيا مثل اسطنبول ، يجب على الطلاب دائمًا اتخاذ الاحتياطات الأساسية، مثل تجنب حمل مبلغ كبير من المال والحذر من الغرباء.ومن المفيد للطلاب إجراء بعض الأبحاث قبل الذهاب إلى الخارج، مثل فهم ثقافة البلاد وقوانينها وعاداتها وسياساتها، إلخ

    وهذا الأمر يمكن أن يكون بالغ الأهمية؛ لأنه كلما عرفت أكثر من أي وقت مضى عن تركيا،كلما شعرت بقدر أكبر من الاستعداد وأكثر ثقة عند وصولك.

     وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى.فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية،تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات .
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. تقديم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم .
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة .
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

خير الكلام ما قل ودل، وعبر بإيجاز عن أهمية هذا الموضوع حيث النصائح والإرشادات الخاصة بالطلبة الدوليين في تركيا، وأتمنى أن أكون قد وفقت في عرض كل جوانب الموضوع على متن شركة الطلاب الدوليين في تركيا.

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين